James Dyson

" مثل كل الناس نحن نتضجر من المنتجات التي لا تعمل بشكل جيد . بوصفنا مهندسي تصميم نحن نفعل شيئاً لمعالجة ذلك. فمهمتنا جميعاً هي الاختراع والتطوير."

DC01 vacuum cleaner

دي سي 01

استطاع جيمس دايسون أن يبني شركته الخاصة من ريع مبيعات "قوة الجاذبية" ، شركة دايسون المحدودة. في عام 1993 افتتح مصنعه ومركز أبحاثه الخاص في كوستولدز. ثم انطلق في صنع مكنسة جديدة - تتميز بقدرتها على التقاط أدق جزئيات الغبار - وقد سميت دي سي 01 " دوامة إعصارية مزدوجة" وهي أول مكنسة كهربائية تقدم الشفط بنسبة 100% في 100% من الوقت.

G-force

قوة الجاذبية

تم بيع مكنسة جيمس دايسون في اليابان لأول مرة ، موطن المنتجات العالية التقنية.كانت نعرف " بقوة الجاذبية" وقد بهرت اليابانيين بأدائها واصبحت بسرعة رمزاً للمكانة الرفيعة ، وتباع الواحدة منها بمبلغ 2000 دولار. وقد فازت أيضاً بجائزة معرض التصميم الدولي في اليابان لعام 1991

A new idea design

فكرة جديدة

في عام 1978م تضجر جيمس دايسون من أداء مكنسته الكهربائية المتضائل. بتفكيكها
اكتشف انسداد كيسها بفعل الغبار ، مما تسبب في تناقص الشفط. وكان قبلها بقليل قد بنى
برجاً للدوامة الصناعية في مصنعه لفصل جزيئات الدهان من الهواء باستعمال قوة
الطرد المركزي . ولكن هل يعمل نفس المبدأ في المكنسة الكهربائية ؟ فشرع في العمل ،
وبعد خمس سنوات وصنع 5,127 نموذجاً لاحقاً ، تمكن من اختراع أول مكنسة
كهربائية عديمة الكيس في العالم.

Machine close up

دايسون حول عالم

من مالمسبوري إلى ماليزيا وشيكاغو وسنغافورة ، توجد فرق دايسون حول العالم. يلعب كل فريق منهم دوراً مهماً في نجاح الشركة. استثمرت دايسون في منشأة الموتورات المبنية لغرض خاص ووحيد في سنغافورة ، ألا وهو الدقة في صنع كل موتور رقمي لدايسون - التكنولوجيا الرئيسية في قلب أحدث أجهزة دايسون.

Dyson engineers

مهندسو دايسون

يثابر مهندسو دايسون في بريطانيا وسنغافورة وماليزيا عل اختراع وتطوير أجهزة دايسون. وقد تم استقطابهم من طيف واسع من التخصصات : ديناميات السوائل ، والروبوتيات ، والصوتيات والإلكترونيات وعلم الأحياء المجهرية على سبيل المثال لا الحصر ، وكل واحد منهم خبير في مجاله. بالعمل معاً ، يضمنون تفوق أجهزة دايسون على الآخرين وكونها بنيت لتبقى طويلاً.

Dyson today world map

دايسون اليوم

اليوم ، توجد أجهزة دايسون في أكثر من 65 دولة حول العالم. لقد نما دايسون من رجل واحد وفكرة واحدة إلى شركة تكنولوجية يعمل فيها أكثر من 1000 مهندس في جميع أنحاء العالم. ولكنها لم تقف ساكنة . فجوهرها هو فريق من المهندسين والعلماء الدائمي النمو. المزيد من الأفكار ، المزيد من الاختراعات.

Dyson materials

العلم المادي

تتميز أجهزة دايسون بالتكامل البنيوي. فهي قوية وخفيفة. المعارف الهندسية والمواد الرائدة تعني تمكن مهندسو دايسون من صنع المزيد بالأقل !! أي أقل المواد وأقل الوزن وأقل المخلفات!!

Prototype of a Dyson Cylinder vacuum cleaner

الصقل والتحسين ، الصقل والتحسين

تصقل دايسون ومهندسوها وعلماؤها أفكارهم مرة بعد المرة بعد المرة !! اليوم تتميز نماذجهم بالسرعة والرقي والتطور إلا أن ذلك لا حدود له ، فإن حدث أي شيء فهو يعني أن يعكف مهندسو دايسون على صنع المزيد من النماذج في بحثهم الدائم عن الاتقان.

Dyson office - Malmesbury

الابحاث ، التصميم ، التطوير

كل الابحاث الابتدائية وتصميم وتطوير تكنولوجيا دايسون يقام بها في مقر دايسون الرئيسي في مالمسبوري ، انجلترا . المكان الذي يبذل فيه دايسون ومهندسوه الأعمال الشاقة كل يوم ، ليكتشفوا باستمرار الطرق التي تجعل الأشياء تعمل على نحو أفضل.

James Dyson Award - Titan Arm

جائزة جيمس دايسون

جائزة جيمس دايسون هي جائزة دولية للتصميم. وقد أوجدت لإلهام الأجيال القادمة من مهندسي التصميم بالاحتفال بأعمالهم ورفع مستواهم في منصة عالمية. تنظم الجائزة مؤسسة جيمس دايسون الخيرية كجزء من رسالتها لإلهام وتشجيع الشباب على هندسة التصميم لتحقيق غاياتهم لكي يصبحوا مهندسين.

James Dyson Foundation

هندسة المستقبل - مؤسسة جيمس دايسون الخيرية

المهندسون هم من يحلون مشاكل العالم. ونحن نحتاج إلى المزيد منهم. وهذا هو السبب في شغف جيمس دايسون بتشجيع المزيد من المهندسين الشباب على النهل من معين العلوم والتكتنولوجيا والهندسة. مؤسسة جيمس دايسون الخيرية هي مؤسسة تدعم الطلاب والمهندسين من خلال الإعانات وبرامج التعليم ومواد التعليم.